التصنيفات
اخبار سيارات

دليل شراء جديد تقريبًا بيجو 3008

مع التطبيق العملي للتقاطع والاقتصاد الفائق، يعد هذا الخيار الأفضل

هل تتخيل سيارة دفع رباعي ذات حجم عائلي تتميز بمظهر خارجي أنيق وتصميم داخلي أنيق وعملي، بالإضافة إلى قيادتها وشكلها وهل تستخدم قيمة رائعة مقابل المال؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تكون بيجو 3008 في شارعك.

وتتراوح المحركات من محرك بنزين ثلاثي تيربو إلى عدد من محركات الديزل الفعالة إلى محرك هجين يعمل بالكهرباء يعمل بالبنزين مع خرج قوي.

حتى الطراز النشط الأساسي مجهز جيدًا، مع التحكم في المناخ ثنائي المنطقة، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، وفرامل الطوارئ التلقائية، وبلوتوث وراديو DAB. لا يأتي مع satnav ، ولكنه يحتوي على Apple CarPlay و Android Auto ، لذلك يمكنك فقط استخدام تطبيق الملاحة على هاتفك الذكي بدلاً من ذلك.

يضيف Allure Trim نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية، والإضاءة الداخلية المحيطة، والمرايا القابلة للطي كهربائياً، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية، وكاميرا الرؤية الخلفية، وعجلات معدنية مقاس 18 بوصة.

يوفر GT Line مصابيح أمامية LED كاملة وشحن لاسلكي للهواتف الذكية، بينما تتميز GT بميزة التحكم في السرعة التكيفي، والدخول بدون مفتاح، وباب خلفي كهربائي، وفتحة سقف بانورامية، وتطعيمات جلدية وسبائك 19 بوصة.

إن محرك البنزين التوربيني ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر بقوة 129 حصانًا وسعة 1.2 ليتر حريص جدًا على إعادة التسريع وهو مفعم بالحيوية بشكل مدهش – أكثر من مهمة سحب 3008 حولها. التالي هو محرك بنزين أوتوماتيكي فقط بسعة 163 حصانًا وسعة 1.6 لتر، وهو أداء سلس ولكنه ليس مقتصدًا مثل الوحدة الأصغر.

من بين محركات الديزل، محرك BlueHDi 130 (يدوي أو أوتوماتيكي) رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 129 حصانًا هو محرك مرن لا يجعل 3008 سريعًا بشكل خاص ولكنه لا يزال يوفر سرعة قوية وسيسحب السيارة دون عناء، حتى عندما تكون محملة بالكامل. محرك BlueHDi 180 رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لترًا قويًا ولكنه باهظ الثمن.

أخيرًا نأتي إلى PHEVs. يعد Hybrid 225 (222 حصانًا) أداءً رائعًا، بينما يدير Hybrid4 300 (296 حصانًا) تسارعًا سريعًا بشكل مثير للإعجاب ويمكنه رسميًا القيادة لما يصل إلى 40 ميلًا على الكهرباء وحدها من الشحن الكامل – على الرغم من أنه يمكنك توقع رقم أقرب إلى 25-30 أميال في الواقع.

تتمتع 3008 برحلة أكثر ليونة من معظم السيارات في فئتها وتمكن من امتصاص أسوأ ما في أثاث الطريق بكل ثقة. يكون التوجيه دقيقًا وسريعًا عند السرعات المنخفضة أيضًا، يساعد جزئيًا في ذلك عجلة القيادة الصغيرة.

إنه في الداخل حيث خطت 3008 أكبر خطوات من سابقتها. إنها بيئة أنيقة للغاية، وإن كانت خالية في الغالب من الأزرار، لأن جميع أدوات التحكم في المعلومات والترفيه وتكييف الهواء يتم الاهتمام بها من خلال شاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصة، والتي يمكن أن تكون في حد ذاتها أكثر سهولة.

تحصل جميع الطرز على شاشة عرض رقمية مقاس 12.3 بوصة بدلاً من الأقراص التقليدية، وهذا قابل للتكوين اعتمادًا على المعلومات التي تريدها أن تظهر.

هناك مساحة كبيرة في المقدمة. أماكن الإقامة في المقعد الخلفي ليست رائدة في فئتها، ولكن هناك أرضية مسطحة لمزيد من مساحة القدم. الحذاء مساوٍ للدورة التدريبية، مما يعني أنه يمكنه إدارة عربات التي تجرها الدواب وحقيبتان.

أعطت عملية تجميل منتصف العمر في عام 2021 سيارة 3008 بعض إشارات التصميم التي قدمتها طرازات بيجو الأحدث، مثل مصابيح LED النهارية “صابر الأسنان”، وشبكة أمامية بدون إطار ومصابيح خلفية LED مدخنة.

تبدأ أسعار 3008 من 13000 جنيه إسترليني. يصل سعر الطي إلى 16000 جنيه إسترليني لسيارة 2019، أو 19000 جنيه إسترليني لسيارة واحدة اعتبارًا من عام 2020. توقع أن تدفع ما يزيد عن 22000 جنيه إسترليني للطراز المحسن.

تقدم معظم سيارات البنزين 3008 اقتصادًا في استهلاك الوقود مماثلًا للسيارات الأصغر كثيرًا. على سبيل المثال، يحصل البنزين سعة 1.2 لتر على 47.2 ميلا في الغالون في اختبار WLTP. ومع ذلك، فإن البنزين التلقائي سعة 1.6 لترًا فقط هو ما يعادل 39.6 ميلا في الغالون.

يحصل محرك الديزل سعة 1.6 لتر على 70.6 ميلا في الغالون كدليل أو 67.3 ميلا في الغالون كسيارة، على الرغم من أن هذه أرقام NEDC أكثر سخاء. البديل 1.5 130 لديه رقم WLTP يبلغ 55.1 ميلا في الغالون. يتوفر محرك الديزل الأكبر سعة 2.0 لتر كدليل مقتصد بمتوسط ​​47.1 ميلا في الغالون.

الاستدعاءات: يمكن أن تتعرض سيارات الديزل من 2018 لأضرار في مرشح جسيمات الديزل، بسبب مكون بلاستيكي في نظام العادم. يمكن أن يتسرب الزيت من بعض السيارات بسبب عدم إحكام سد السدادة بشكل صحيح. وربما لم يتم أيضًا ربط أدوات التثبيت الخاصة بقضيب القطر بشكل صحيح في المصنع. يمكن حل كل مشكلة من هذه المشكلات مجانًا من خلال زيارة وكيل بيجو.

الموثوقية: تم الانتهاء من إصدارات البنزين من 3008 أعلى من موديلات الديزل في فئة سيارات الدفع الرباعي العائلية لأحدث سيارة What Car؟ مسح الموثوقية في المركزين الخامس عشر والخامس والعشرون على التوالي من أصل 28 سيارة. لم يكن أداء بيجو بشكل عام مثيرًا للدهشة أيضًا، حيث احتلت المرتبة 22 من بين 30 علامة تجارية.

المصدر:autocar