التصنيفات
اخبار سيارات

تعتبر مرسيدس 300 SLR أغلى سيارة تم بيعها على الإطلاق بسعر 114 مليون جنيه إسترليني

1955 مرسيدس-بنز 300 SLR Uhlenhaut كوبيه تفوقت على الرقم القياسي السابق بنحو 80 مليون جنيه إسترليني

أصبحت سيارة مرسيدس-بنز 300 SLR Uhlenhaut Coup © لعام 1955 أغلى سيارة بيعت على الإطلاق بعد تبديلها بمبلغ 135 مليون يورو – أي ما يعادل 114.4 مليون جنيه إسترليني.

تم بيع السيارة – التي كانت مملوكة سابقًا لشركة Mercedes-Benz – في مزاد خاص أجرته RM Sotheby’s في متحف مرسيدس بنز في 5 مايو. 

اختار المشتري أن يظل خاصًا، حيث تم تقديم العطاء الفائز نيابة عنه بواسطة Simon Kidston ، رئيس متخصص السيارات التاريخي Kidston SA.

سعر المطرقة 114.4 مليون جنيه إسترليني هو سعر قياسي عالمي جديد لأي سيارة، أي أكثر من ضعف الرقم القياسي السابق، الذي احتفظت به Ferrari 250 GTO عندما تم بيعها في عام 2018 مقابل 52 مليون جنيه إسترليني – أقل من سعر المزايدة الذي تم فتحه لـ 300 SLR. 

تم تصنيع سيارتين فقط 300 SLR Uhlenhaut Coupà © بواسطة Mercedes-Benz ، أخذت اسمها من كبير مهندسي الشركة، Rudolf Uhlenhaut. صُممت السيارة كنسخة تسير على الطرقات من سيارة W 196 R Grand prix ، بمحرك أكبر سعة 3.0 لتر وثماني لترات يسمح لها بالوصول إلى سرعات تصل إلى 180 ميلاً في الساعة.

السيارة المباعة كانت شاسيه 00008/55 – الثانية من بين السيارتين التي تم تصنيعها والتي استخدمها Uhlenhaut بنفسه بشكل متكرر. تجعل عملية البيع 300 SLR واحدة من أغلى 10 سلع تم بيعها في المزاد. 

سيتم استخدام جميع عائدات البيع لإنشاء “صندوق Mercedes-Benz” عالميًا، والذي يقول RM Sotheby’s إنه يهدف إلى “توفير منح تعليمية وبحثية في مجالات العلوم البيئية وإزالة الكربون للشباب.”

قال سايمون كيد ستون ، الذي قدم عرضًا فائزًا لشراء المشتري الذي لم يذكر اسمه: “إذا طلبت من خبراء السيارات الكلاسيكية وكبار هواة جمع السيارات على مدار نصف القرن الماضي تسمية أكثر السيارات المرغوبة في العالمي، فهناك فرصة جيدة لامتلاكهم اخترع نفس الطراز: مرسيدس-بنز 300 SLR، إنها مزيج من الهندسة الغريبة، وتاريخ السباق الشامل، وقوة النجمة ثلاثية الرؤوس على أنفها، وحقيقة أنه لم يتم بيعها أبدًا. حاول العديد من هواة الجمع، لكنهم فشلوا جميعًا.

“هذا ما كان يعتقده عالم السيارات بأكمله، لكن الزمن يتغير، وإذا لم تسأل، فلن تعرف أبدًا. ساعدت العلاقة الطويلة الأمد مع متحف مرسيدس بنز، ولكن حتى بعد 18 شهرًا من الضغط الصبور، لم نكن نعرف ما إذا كانوا سيفكرون في السماح لـ 300 SLR بالخروج من الأسر أو كيف سيفكرون إلا قبل حدوث ذلك بقليل. بالنسبة لجميع المعنيين، وخاصة المالك الجديد الذي قمنا بتمثيله، كانت هذه فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر لشراء لوحة الموناليزا للسيارات “.

صرح Marcus Breitschwerdt ، رئيس Mercedes-Benz Heritage ، أن السيارة ستستمر في الظهور علنًا، قائلاً: “وافق المشتري الخاص على بقاء 300 SLR Uhlenhaut Coupà © متاحًا للعرض العام في المناسبات الخاصة، في حين أن السيارة الأصلية 300 تظل SLR Coupà © في ملكية الشركة وسيستمر عرضها في متحف مرسيدس بنز في شتوتغارت “.

قال بيتر وولمان، رئيس مجلس إدارة شركة RM Sotheby في المملكة المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: “لا يمكن للكلمات أن تنصف أهمية وأهمية هذا البيع. من المنطقي أن نقول إنه لم يتخيل أحد أبدًا أن هذه السيارة ستُعرض للبيع على الإطلاق، لذا فإن مطالبة مرسيدس بنز لشركة RM Sotheby’s بإجراء المزاد كان شرفًا مطلقًا.

المصدر: autocar

شاهد أيضا:

صب مفاتيح سيارات بالكويت

فتح باب السيارة مبارك الكبير

برمجة مفاتيح السيارات بالكويت

فتح اقفال دي

فتح ابواب سيارات الجهراء

فتح السيارات المقفلة

حل مشكلة سويج السيارة مفقود

برمجة ريموت السيارة

فتح تجوري